آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

عضو بخلية الأزمة يكشف حقيقة طلب متشافين من كورونا أموالا مقابل التبرع بالـ ’’بلازما’’ لعلاج مصابين

محليات | 3-06-2020, 18:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد عضو خلية الازمة الحكومية ضد فيروس كورونا، عباس الحسيني، اليوم الاربعاء، استخدام بلازما دام المتشافين من كورونا في علاج المصابين بالفيروس، فيما نفى الانباء التي تتحدث عن طلب المتشافين اموالا مقابل عينات الدم.

وقال عباس الحسيني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "استخدام البلازما لعلاج حالات المرضى المصابين بفيروس كورونا اصبح الان الخط الاساسي من العلاج، ويساهم بشفاء المصابين بالفيروس بنسبة مرتفعة"، مبيناً أن "المضادات الحيوية التي تتولد في جسم المتشافين تخدم المصابين بفيروس كورونا".

وأضاف الحسيني، أن "استدام بلازما دام المتشافين، لم يسبب مضاعفات حتى الآن، وحالات الشفاء جيدة"، مؤكدا حاجة الكوادر الطبية إلى "دعم المتشافين من الفيروس للتبرع ببلازما الدم".

ونفى عضو خلية الازمة الحكومية الانباء التي تتحدث عن استغلال المتشافين من كورونا حاجة المصابين إلى بلازما الدم، أو طلبهم الأموال مقابل التبرع، مؤكداً أن "الكثير من المتشافين تبرعوا مجانا"، مشيرا بذات الوقت إلى وجود "لجنة وزارية تحفز المتبرعين وتمنحهم التكريم وكتب الشكر والتقديم".

وتناقلت وسائل اعلام محلية وعدد من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي، انباء تفيد عن طلب المتماثلين للشفاء من كورونا مبالغ مالية مرتفعة مقابل سماحهم للكوادر الصحية باخذ عينات من دمائهم لغرض استخدامها في علاج المصابين بالفيروس.

وناشد مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، أمس الثلاثاء، المتشافين من فيروس كورونا للتبرع بالدم لإنقاذ غيرهم من المرضى.

وذكر المكتب في بيان له، إنه "يلتمس المصابين الذين تماثلوا للشفاء ان يساهموا في تقديم العون لمن هو تحت العلاج عبر حملة التبرع بالدم  وذلك بعد النجاح الذي تحقق من قبل الكوادر الصحية في البصرة بأحد طرق العلاج  عبر نقل بلازما الدم والتي حققت نتائج جيدة".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء (3 حزيران 2020) تسجيل قفزة كبيرة غير مسبوقة بحصيلة إصابات كورونا، وذلك بـ781 اصابة، في عموم محافظات البلاد.

وأوضحت الوزارة، أن "مجموع الإصابات الكلي بلغ 8168، ومجموع حالات الشفاء، و4095، والراقدين الكلي 3817، والراقدين في العناية المركزة: 46، ومجموع الوفيات: 256".