آخر الأخبار
طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية قناة السويس.. إنقاذ سفينة بضائع ترفع علم تنزانيا من الغرق تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار

نائب عن سائرون يكشف حقيقة تدخل تحالفه بترشيح شخصيات لمنصب مدير مكتب رئيس الوزراء

سياسة | 5-06-2020, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو تحالف سائرون جواد الموسوي، الجمعة (5 حزيران 2020) حقيقة تدخل تحالفه في ترشيح شخصيات لمنصب مدير مكتب رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي.

وقال الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "منصب مدير مكتب رئيس الوزراء من المناصب المهمة التي يتعلق عملها برئاسة الوزراء والحكومة العراقية بشكل عام"، لافتا إلى أن "سائرون أعطت الصلاحية لرئيس الوزراء لاختياره".

ورأى، أن "من الخطأ التدخل في اختيار مرشح لمنصب مدير مكتب رئيس الوزراء، ولهذا تركنا الأمر لتقديرات وترشيحات الكاظمي".

وكان عضو تحالف الفتح، النائب وليد السهلاني، كشف الثلاثاء (2 حزيران 2020)، حقيقة ترشيح تحالفه شخصية لإدارة مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال السهلاني خلال استضافته في برنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة الشرقية نيوز، إن "تحالف الفتح لم يقدم اي مرشح لإدارة مكتب رئيس الوزراء واعتقد ان هذا المنصب يجب ان يحدده رئيس الوزراء بنفسه وهو منصب بدرجة وزير، ولكن لم نبلغ بشكل رسمي لاختيار شخصية لهذا المنصب".
وتابع: "نعتقد انه يجب ان يكون مدير المكتب منسجماً مع الكاظمي، لان هذا المنصب سيكون واجهة تنفيذية، وهناك صراع وخلافات بشأن تسمية مدير مكتب رئيس الوزراء". 
ولفت السهلاني الى أن "أبواب مكتب رئيس الوزراء السابق كانت موصدة بوجه القوى السياسية، ويجب ان يكون مدير المكتب الجديد منسجماً مع هذه القوى والشعب العراقي".