آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

في اول تعليق له بعد عودته للمنصب.. مدير صحة ذي قار: الوزير والمحافظ والوكلاء رفضوا استقالتي

محليات | 3-06-2020, 17:01 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أعلن مدير صحة محافظة ذي قار، عبد الحسين الجابري، الأربعاء (3 حزيران 2020) أن وزير الصحة، حسن التميمي، والمحافظ، ناظم الوائلي، والوكلاء رفضوا الاستقالة التي قدمها اليوم.

وكشف الجابري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، عن الاحداث التي شهدتها الدائرة  اليوم، قائلا، إن "عددا من الأشخاص يدعون أنهم من متظاهري الناصرية، تجمعوا امام مبنى المستشفى التركي مطالبين بالإسراع بافتتاحه، وعلى الفور أرسلنا فريقا فنيا تضمن مهندسين ومختصين، وصلوا إلى مكان المستشفى ليشرحوا للمتجمعين أسباب تأخر الافتتاح".

وأضاف، أن "افتتاح هذا الصرح الصحي مهم جدا في المحافظة، ووصل لمراحل نهائية، وقد أبلغنا الوزير بذلك  قبل أيام ووعدنا بزيارة للمحافظة خلال ايام للتسريع بالافتتاح، وكذلك أعضاء مجلس النواب، من ممثلي المحافظة والمحافظ وعدونا بمساعدتنا بإنجاز ذلك".

واوضح، أن كل ما سلف "تم شرحه للمتجمعين امام المستشفى، إلا ان الأمر تطور، حين تحول التجمع، ودخلوا لدائرة صحة المحافظة واعتدوا على المنتسبين، وأجبرونا على تقديم الاستقالة، بالطريقة التي انتشرت بمقطع فيديو عبر مواقع التواصل".

 وأردف: "ولدرء الفتنة قدمنا استقالتنا التي رفضها الوزير ووكلاء الوزارة وكذلك المحافظ، وتم رفضها بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا، ولعدم تسجيل أي مخالفات قانونية او ادارية او ملفات فساد ضدنا".

وتابع الجابري حديثه، أن "المحافظ وعد بتوفير قوة أمنية لحماية الدائرة ومنتسبيها وسنستمر بمزاولة عملنا مع توفير تلك الحماية، أما التصرف القانوني فقد تكفلت به الوزارة والحكومة المحلية المتمثلة بالمحافظ".

وأكمل: "بشأن ارتباط من اجبروني على الاستقالة بجهة سياسية، فليس لدينا معلومة دقيقة بذلك، لكننا نعتقد أن المتظاهرين لا يقبلون بمثل هذه الأفعال".

وفي وقت سابق من اليوم، أجبر محتجون، اقتحموا دائرة صحة محافظة ذي قار، مدير الدائرة، عبد الحسين الجابري، على تقديم استقالته.

عقب ذلك، هدد منتسبو دائرة صحة ذي قار، بتوقفهم وإضرابهم عن الدوام بعد الاعتداء على مدير الدائرة ومدراء الأقسام فيها، من قبل مجموعة تدعي انتمائها للمتظاهرين.

وقال بيان للدائرة تلقته (بغداد اليوم): "يدين منتسبو دائرة صحة ذي قار بكافة عناوينهم الوظيفية الاعتداء الصارخ على مدير عام الدائرة ومدراء الاقسام من قبل مجموعة تدعي انها تمثل المتظاهرين في محافظة ذي قار".

وأضاف: "حيث قامت هذه المجموعة بتحطيم بعض الممتلكات العامة وتهديد المدير العام على تقديم استقالته وإلا فإنها ستقوم بحرق الدائرة فضلا عن تجاوزهم بالألفاظ النابية على شخص المدير العام والموظفين".

بعد ذلك أدانت وزارة الصحة والبيئة، ’’الاعتداء’’ على دائرة صحة ذي قار واقتحام الدائرة ومكتب مديرها العام.

وقالت الصحة في بيان، إنها "تستنكر وتدين الاعتداء الصارخ الذي وقع على دائرة صحة ذي قار واقتحام الدائرة ومكتب مديرها العام وما رافقها من اعتداءات لفظية وغيرها".