آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

الكعبي يوجه باستضافة مدير التقاعد بشأن تأخر صرف رواتب 6 اشهر

سياسة | 3-06-2020, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الاربعاء، باستضافة مدير التقاعد العامة، على خلفية تأخر صرف رواتب 6 اشهر للمتقاعدين.

وقال المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان الاخير وجه "بإستضافة مدير عام هيأة التقاعد ووزارة المالية بخصوص رواتب المتقاعدين والموظفين الجدد الذين لم يستلموا رواتبهم منذ 6 اشهر".

واضاف "كما وجه الكعبي باستضافة وزير العمل والشؤون الاجتماعية والكادر المتقدم في الوزارة خلال الاسبوع المقبل".

وكشف عضو اللجنة المالية، ماجدة التميمي، الإثنين (01 ايار 2020)، عن مشاكل تواجهها الدولة بسبب قانون التقاعد الجديد، مبينة أن تعديل القانون جرى تطبيقه بشكل قسري ومن دون تخطيط..

وقالت التميمي، إن "تعديل قانون التقاعد وتنفيذه جرى بشكل قسري وخرج المتقاعد بسببه غاضبا وناقما على الدولة، وكان يجب ان يكون التقاعد اختياري لا اجباري".

واضافت أن "هناك مشاكل كبيرة تواجهها الدولة بسبب قانون التقاعد الجديد، من خلال إحالة عدد من الموظفين إلى التقاعد، ومن بينها عدم وجود بديل ناجح عنهم في كثير من المواقع".

وتابعت أن "اخراج المتقاعدين جرى بشكل مفاجئ، حيث أن اغلبهم كان يخطط لحياته على سنوات خروجه من الخدمة، ولديه ارتباطات مالية على هذا الاساس في حياته"، لافتة إلى ان "قرار الإحالة كان متخبطا لان الدولة تعاني من ضائقة مالية وتسبب بتكديس المعاملات والمطالبات المالية".

وبينت التميمي أن "كلفة الاحالة على التقاعد عالية جداً ، حيث أن اغلب المحالين الجدد يطلبون الدولة رواتب 6 اشهر، فضلا  عن اشهر متراكمة تصل مع استحقاقات أخرى الى 26 راتبا، بالاضافة إلى بدل الاجازات التراكمية وغيرها من الاستحقاقات".