آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

بعد 52 إصابة بسبب الوليمة.. أزمة دهوك في رسالة للمشككين: زوروا مستشفى كورونا

محليات | 3-06-2020, 16:18 |

+A -A

بغداد اليوم-دهوك

وجهت خلية الأزمة في محافظة دهوك، الأربعاء (03 حزيران 2020)، رسالة إلى المشككين بوجود فيروس كورونا المستجد في اقليم كردستان.

وذكرت الخلية في مؤتمر صحفي أن "52 إصابة سجلت في محافظة دهوك كان سببها وليمة غداء لمئة شخص، و50% من المدعوين مصابون"، مؤكدة "الإبقاء على حظر التجوال المفروض لـ 24 ساعة اخرى في محافظة دهوك".

وأضافت الخلية، أن "الحالات المسجلة هي حالات حقيقة، ومن لا يصدق يمكنه زبارة مشفى فيروس كورونا"، متوقعة "تسجيل المزيد من الحالات".

وأشارت إللى أن "وضع محافظة دهوك ليس جيداً بسبب تسجيل الإصابات الأخيرة، ونطلب من المواطنين المساعدة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة  دهوك.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أن "19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم تسجيلها اليوم في محافظة دهوك".

بدوره، قال مصدر طبي في الإقليم خلال حديثه لـ (بغداد اليوم)، إن "الإصابات التي حصلت اليوم في محافظة دهوك هي كانت بسبب وليمة في المحافظة، تسببت بإصابة 33 شخصاً يوم أمس".

وأضاف، أن "العدد الكلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد بسبب الولية بلغ 52 شخصاً".

وأشار إلى أن "الوليمة تسببت أمس الثلاثاء، بإصابة 33 شخصاً (12 رجلاً، و15 امرأة، و6 أطفال) بفيروس كورونا في دهوك".