بعد إلغاء الدوري الممتاز.. هذه تفاصيل اجتماع تطبيعية الكرة مع الأندية

تخطي بعد :
رياضة 2020/06/03 15:51 296 المحرر:hs
   

بغداد اليوم- بغداد

قررت الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، الاربعاء(3 حزيران 2020)، الغاء دوري الكرة الممتاز في نسخته للموسم 2019-2020 بشكل رسمي.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته ( بغداد اليوم)، أن "هذا القرار جاء تماشيا مع قرارات خلية الازمة والوضع الراهن، وبالاتفاق مع الاندية الـ (15) المشاركة، ومن اجل الحفاظ على جاهزية اللاعبين، لاسيما لاعبي المنتخب الوطني الذين ينتظرهم استحقاق على مستوى التصفيات المونديالية التي من المحتمل انطلاقها في شهر تشرين الاول المقبل".

واضاف: "ومن اجل اتاحة الفرصة لاستعداد الاندية للموسم المقبل، تقرر اقامة بطولة تنشيطية لأندية دوري الكرة الممتاز، على ان يكون الموعد الافتراضي لانطلاق البطولة في العاشر من شهر آب، وسيتم على وفق نتائج البطولة تحديد مقاعد ممثلي العراق في البطولات الخارجية".

وأوضحت الهيأة: "اما النسخة المقبلة من الدوري ستنطلق في الموعد الافتراضي في العاشر من الشهر التاسع وفقا للمستجدات التي سترافق الوضع الصحي للبلد من خلال قرارات خلية الازمة".

وتابع البيان: "وتم الاتفاق في الاجتماع على ان يتجدد اللقاء بلجنة من ممثلي الاندية يوم السبت المقبل في مقر اتحاد الكرة للتباحث بشأن الامور الادارية والمالية المتعلقة بعقود مدربي ولاعبي الاندية بحكم تبعات الغاء المسابقة".

وأكدت الهيأة بحسب بيانها أن "لجنة اعادة صياغة النظام الاساسي ستواصل اجتماعاتها مع ممثلي الهيأة العامة للتباحث حول النظام الاساسي لاتحاد الكرة، حيث ستجتمع الاسبوع المقبل مع ممثلي اندية دوري الكرة الممتاز، على ان يتم عقد اجتماعات تباعاً مع ممثلي (الاتحادات الفرعية واندية الدرجة الاولى وروابط الحكام واللاعبين الدوليين السابقين والمدربين)".

 




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top