آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بينهم مسيحيون.. مسؤول بالحشد يؤكد دفن جثامين 240 شخصاً توفوا بسبب كورونا في مقبرة النجف

محليات | 3-06-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن مسؤول مكتب الشهداء والجرحى في اللواء الثاني للحشد الشعبي، عبد الحسن الحيدري، الاربعاء (03 حزيران 2020)، عدد الجثث التي تم دفنها في مقبرة المتوفين بفيروس كورونا.

وقال الحيدري في بيان أورده إعلام الحشد الشعبي، وتلقته (بغداد اليوم)، إن "اللواء الثاني في الحشد الشعبي الذي يتولى دفن المتوفين جراء كورونا، أشر ارتفاع عدد من تم دفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف حتى اليوم الأربعاء، ليصل العدد الكلي الى (240) متوفياً بينهم (3) من الديانة المسيحية".

وأشار إلى أن "أعداد المتوفين بالجائحة تزايدت بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين، ولاسيما في العاصمة بغداد بينهم عدد من الشباب".

وفي وقت سابق من اليوم، سجلت محافظة ديالى، وميسان، وبابل، حالة وفاة واحدة لكل محافظة، بينما أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان تسجيل 14 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، قفزة في عدد الإصابات بكورونا، حيث سُجلت 519 حالة في عموم العراق، و20 حالة وفاة.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا، 7387، وحالات الشفاء وصلت إلى 3508، بينما مجموع الوفيات بلغت 235 حالة، منذ تفشي فيروس كورونا، بحسب بيان وزارة الصحة، الذي صدر يوم أمس.