آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بالوثيقة.. الصحة تمنع دوائرها وخلايا الأزمة من التصريح بإصابات كورونا

محليات | 3-06-2020, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أصدرت وزارة الصحة والبيئة،  الأربعاء (3 حزيران 2020)، قرارا بمنع دوائر الصحة وخلايا الأزمة التابعة لها من التصريح بإعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا.

وذكرت وثيقة صادرة عن وزير الصحة حسن التميمي، حصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه "استناد إلى توصيات السيد رئيس مجلس الوزراء المبلغة إلينا بكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم (ش.ز. ل/ق79 /20/ 10822)، في 31 /5/ 2020 (تكون وزارة الصحة والبيئة الاتحادية الجهة المخولة الوحيدة بالإعلان عن عدد الإصابات الرسمية بفيروس كورونا في العراق، ويمنع التصريح من خلايا الازمة المؤلفة في الوزارات والمحافظات كافة لأي سبب كان).
وأضافت الوثيقة أنه "تنسب ما يلي: أولا، يمنع منعاً باتاً التصريح إلى وسائل الإعلام المختلفة حول اعداد الحالات  ومستوى انتشار جائحة كورونا وتعتمد فقط النشرة التي تصدرها الوزارة من خلال المتحدث الرسمي، ثانيا: تمنع التصريحات الإعلامية حول الحالات المرضية والتحليل البياني لانتشار المرض دون اخذ موافقة دائرة الصحة العامة بالمستوى العلمي الذي سيقدمه من سيقوم بالتصريح".
وتابعت الوثيقة أن "القرار الثالث، هو منع اي تصريحات إعلامية للكوادر الطبية والصحية من أي وسيلة إعلامية دون موافقة السادة المراء العامين في دوائرهم".