آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

خلية الإعلام الأمني تعلن نتائج اليوم الثاني من عمليات ’’أبطال العراق’’ العسكرية

أمن | 3-06-2020, 12:01 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء (03 حزيران 2020)، نتائج اليوم الثاني من العمليات التي انطلقت يوم أمس وسُميت بـ "أبطال العراق-نصر السيادة العسكرية.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قواتنا الامنية تواصل عمليات ابطال العراق / نصر السيادة، ولليوم الثاني على التوالي بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وقد كانت أهم نتائج هذه العمليات تمكن القوات المنفذة في محور الجيش ( قيادة القوة البرية) من تدمير ثلاث عجلات شمال شرقي سد العظيم".

وأضاف البيان، أن "القوات المذكورة آنفاً، تمكنت من تهديم عدد من الاوكار المتفرقة شمال شرقي قرية طالعة، وتفجير عجلة مفخخة في القرية ذاتها، والاستيلاء على 3 عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية، والعثور على ملابس مدنية في وادي الشاي".

وأشار البيان إلى أن "قوات الرد السريع تمكنت من تفجير وكر في جنوب قرية البو شهاب"، لافتاً إلى أنه "في المحور الحشد الشعبي تمكن الابطال من تدمير وكر تابع لعصابات داعش الارهابية في وادي الشاي".
وبين، أن "قيادة قوات الشرطة الاتحادية تمكنت في محورها من تدمير أربعة أوكار، والعثور على ملابس شمال قرية عز الدين محاذاة جبل حمرين"، مشيراً إلى أن "العمليات ما زالت مستمرة، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".

وانطلقت عمليات "أبطال العراق-نصر السيادة" أمس الثلاثاء، بإشراف وتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي أطلق على العمليات التي انطلقت من محافظة كركوك، التسمية المذكورة آنفاً، لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي.