آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

’’نخشى فقدان السيطرة’’.. صحة كردستان تتوقع ارتفاع إصابات كورونا في مناطق الاقليم

محليات | 3-06-2020, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان
توقعت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأربعاء (03 حزيران 2020)، زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم، بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ بعدد الإصابات فيه..
وقال المتحدث باسم الوزارة ، محمد قادر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوضع مقلق جداً، وللأسف هنالك زيادة في حالات الوفاة يقابلها قلة في الالتزام، ومحاولات لخلط السياسة بالملف الصحي".
وأضاف: "نقدر الوضع الاقتصادي والحالة المعيشية للمواطنين، ولكن فتح الحظر بشكل كامل وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى سيجعل انتشار الفيروس بصورة أكبر"، مؤكداً أن "طاقة المستشفيات الاستيعابية لا تتسع لهذه الأعداد".
وأشار إلى أن "إعادة فتح الحظر ينبغي ان يصاحبه تشديدات وقائية وعدم فتح الأماكن المزدحمة لتجاوز المرحلة الصعبة التي بات الوباء ينتشر فيها بصورة كبيرة جدا ونخشى من فقدان السيطرة وهنالك لا مبالاة من الكثير من المواطنين".
وأعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، تسجيل 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة من الإقليم.
وفي وقت سابق من اليوم، سجلت محافظة دهوك 19 إصابة بفيروس كورونا، بسبب وليمة تسببت أمس بإصابة 33 شخصاً يوم أمس.
وقال مصدر طبي في الإقليم خلال حديثه لـ (بغداد اليوم)، إن "الإصابات التي حصلت اليوم في محافظة دهوك هي كانت بسبب وليمة في المحافظة، تسببت بإصابة 33 شخصاً يوم أمس".
وأضاف، أن "العدد الكلي للمصابين بفيروس كورونا المستجد بسبب الولية بلغ 52 شخصاً".
وأشار إلى أن "الوليمة تسببت أمس الثلاثاء، بإصابة 33 شخصاً (12 رجلاً، و15 امرأة، و6 أطفال) بفيروس كورونا في دهوك".
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في الاقليم أن مجمل الاصابات المسجلة في كردستان، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت 104 إصابة.