آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

بلاتر يرجح سحب مونديال 2022 من قطر.. ويرشح البديل

رياضة | 3-06-2020, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

ألمح السويسري جوزيف سيب بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، إلى إمكانية سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد الوجهة الأنسب لاستقبال الحدث الكروي الأهم في العالم.

وأوضح بلاتر، في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء السويسرية، أنه لا يستبعد سحب تنظيم مونديال 2022 من البلد الخليجي دون حدوث هزات تتعلق بالبطولة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة، تقف على رأس المرشحين لاستقبال الحدث.

وأضاف السويسري، المثير للجدل، أن:" هناك أربع دول يمكنها نيل شرف تنظيم كأس العالم بدلًا من قطر، حيث تمتلك الإمكانيات والبنية التحتية والجاهزية التي تؤهلها لاستضافة الحدث، أبرزها الولايات المتحدة، إلى جانب ألمانيا واليابان وإنجلترا".

واعترف رئيس الاتحاد الدولي السابق، أن:" فيفا يرغب في إقامة البطولة في قطر من أجل الحفاظ على النسق الطبيعي، ولكن بالنظر إلى الأزمات التي تحيط بهذا الملف، تبدو أمريكا خيارًا مناسبًا، خاصة وأنها جاءت خلف الدوحة في عملية التصويت".

وأشار بلاتر إلى أنه:" قام بالتصويت لصالح الملف الأمريكي، على عكس ما أُشيع حول دعم قطر، معترفًا أن ضغوطًا سياسية مكثفة في هذا التوقيت حسمت سباق مونديال 2018 لصالح روسيا، و2022 إلى البلد الخليجي".

وبات تنظيم قطر لمونديال 2022، محل شك في ظل اتهامات الفساد التي صاحبت حصول البلد المثير للجدل على شرف تنظيم المونديال بالحصول على 14 صوتًا مقابل 8 لصالح أمريكا.