آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

وزير الصحة يتوقع ازدياد الإصابات بكورونا في العراق إلى 800 حالة في اليوم الواحد

محليات | 3-06-2020, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

رجح وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، الأربعاء (03 حزيران 2020)، زيادة الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 800 حالة يومياً.

وقال التميمي، في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم): "إننا اليوم نقف فخورين بما نراه أمامنا من دور للملاكات الصحية في خط الصد الاول للوباء"، مبينا ان "اللامبالاة لدى البعض في المناطق الشعبية زادت من حجم الاصابات بوباء كورونا".

وأضاف، أن "استنفار الملاكات الصحية في حملات المسح الميداني في جميع مناطق بغداد اسهمت بنجاح السيطرة على الوباء وتحقيق سلامة المواطنين".

ولفت التميمي الى أن "خلية الازمة قررت التشديد على المنافذ الحدودية ومداخل المحافظات بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل سريع بين المواطنين".

وتوقع وزير الصحة، "زيادة الحالات بين 600 – 800 اصابة يوميا"، لافتاً إلى أن "مشكلتنا تكمن في قلة الوعي لدى بعض المواطنين، وان ارتفاع معدل الإصابات يندرج في عدة مجالات من بينها زيادة عمليات الفحص الميداني واجراء التحاليل".

وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، قفزة في عدد الإصابات بكورونا، حيث سُجلت 519 حالة في عموم العراق، و20 حالة وفاة.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا، 7387، وحالات الشفاء وصلت إلى 3508، بينما مجموع الوفيات بلغت 235 حالة، منذ تفشي فيروس كورونا.