آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الكشف عن تفاصيل جدول زيارة الوفد الإيراني إلى بغداد وأسبابها

سياسة | 3-06-2020, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصل وفد إيراني برئاسة وزير الطاقة رضا اردكانيان ، الأربعاء (3 حزيران 3030)، الى العاصمة بغداد  لبحث ملفات اقتصادية مشتركة بين البلدين.

وقالت وسائل اعلام إيرانية، إن عقب اجتماعه مع وزير الكهرباء العراقي الجديد، سيلتقي رضا أردكانيان بكبار المسؤولين العراقيين بهدف تعزيز التعاون في مجال الكهرباء بين البلدين. 

وخلال زيارته إلى العراق التي تستغرق يوما واحدا ، سيعقد وزير الطاقة أيضا اجتماعات منفصلة مع بعض المسؤولين العراقيين الآخرين.
وأشارت وكالة "تسنيم" الايرانية، إلى أن "تعزيز التعاون بين طهران وبغداد في مجال الكهرباء، ومزامنة شبكة الكهرباء الإيرانية العراقية، والتعاون في مجال التعليم وتطوير شبكة الكهرباء في البلدين، من ابرز محاور وموضوعات محادثات وزير الطاقة الايراني مع كبار المسؤولين ووزير الكهرباء العراقي".

يذكر أن هناك تعاون من مشترك في عدة مجالات بين بغداد وطهران وان الأخيرة هي التي تزود العراق بالطاقة الكهربائية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قررت، في (7 أيار 2020) تمديد إعفاء العراق من العقوبات المتعلقة باستيراد الطاقة من إيران لمدة 4 أشهر  حسب بيان صادر من وزارة الخارجية الأميركية حصلت المربد على نسخة منه.

وذكرت الولايات المتحدة في البيان إنه "دعما للحكومة العراقية الجديدة قررت الحكومة الأميركية تمديد استثناء الطاقة للعراق من إيران لمدة 4 أشهر إضافية".