نائب عن الفتح يكشف حقيقة ترشيح تحالفه أسماء لتولي مدير مكتب الكاظمي ويؤكد: هناك صراع على المنصب !

تخطي بعد :
سياسة 2020/06/02 22:14 2509
   

بغداد اليوم – بغداد

كشف عضو تحالف الفتح النائب وليد السهلاني، الثلاثاء (2 حزيران 2020)، حقيقة ترشيح تحالفه شخصية لادارة مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وفيما أشار الى أن العراق يعاني من ازمة تخطيط، أكد أن رواتب الموظف خط احمر.

وقال السهلاني خلال استضافته في برنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة الشرقية نيوز، إن "التحديات التي تواجه العراق الان كبيرة وخاصة في الوضع الحالي وهناك مطالبات من كتل سياسية من اجل استئناف جلسات مجلس النواب لانه لا يمكن إبقاء عمل مجلس النواب معطلاً بسبب المخاوف من فيروس كورونا ومن الممكن ان يجتمع البرلمان عبر دائرة تلفزيونية او عبر حضور نصف أعضائه لضمان التباعد".

وأضاف، أن "هناك وجهات نظر مختلفة بشأن الشخصيات التي ستتسنم الوزارات المتبقية ومنها الخارجية وهذا يؤخر عقد جلسة البرلمان واكمال الحكومة الحالية".

وذكر السهلاني أن "الفتح الى الان متماسك وقراره واحد، ووجهة نظر التحالف بان الظرف الذي يمر به العراق يحتم على الجميع ان يتم المضي للتخلص من هذا الازمة، والوقوف مع حكومة مصطفى الكاظمي لاننا في مركب واحد".

وفيما يتعلق باكمال الكابينة الحكومية قال ان "الفتح بشخص زعيمه هادي العامري دعم تمرير حكومة الكاظمي حتى وان كان لديه تحفظات على بعض المرشحين" لافتا الى ان "هناك قوى سياسية تحاول تمرير مرشح بعينه لوزارة النفط وتقول في النهاية انه كان مستقلاً".

وأوضح أن "الازمة الحالية في العراق تتعلق بمشكلة سوء التخطيط  بغض النظر عن الازمة الامنية وغيرها والعراق تحول الى دولة احادية الاقتصاد من خلال الاعتماد على النفط فقط وهذا اثر بشكل كبير".

وأعتبر السهلاني أن "رواتب الموظفين خط احمر ولا يمكن المساس بها ونحاول وضع آلية جديدة من اجل انهاء الازمة المالية الحالية" لافتاً الى ان " لدينا الكثير من الموجودات من الممكن ان توفر مليارات الدولارات تستثمر لتدعيم ميزانية الدولة

وبشأن الانباء عن اصابة عدد من النواب بفيروس كورونا، أوضح السهلاني، إن "هناك بعض النواب يشار الى اصابتهم بكورونا وهذا الشيء طبيعي لانه فيروس منتشر ولكن لا دليل على اصابة نواب بالفيروس والحديث اعلامي واستخدمه سياسيون".

وبخصوص منصب مدير مكتب رئيس الوزراء، أشار الى أن "تحالف الفتح لم يقدم اي مرشح لادارة مكتب رئيس الوزراء واعتقد ان هذا المنصب يجب ان يحدده رئيس الوزراء بنفسه وهو منصب بدرجة وزير، ولكن لم نبلغ بشكل رسمي لاختيار شخصية لهذا المنصب".

وتابع، "نعتقد انه يجب ان يكون مدير المكتب منسجماً مع الكاظمي، لان هذا المنصب سيكون واجهة تنفيذية، وهناك صراع وخلافات بشأن تسمية مدير مكتب رئيس الوزراء". 

ولفت السهلاني الى أن "أبواب مكتب رئيس الوزراء السابق كانت موصدة بوجه القوى السياسية، يجب ان يكون مدير المكتب الجديد منسجماً مع هذه القوى والشعب العراقي".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top