آخر الأخبار
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح"

مستشار الكاظمي يكشف موعد انطلاق المفاوضات العراقية - الاميركية ويوضح بشأن التمثيل الرسمي

سياسة | 2-06-2020, 20:25 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مستشار رئيس الوزراء، هشام داود، الثلاثاء (2 حزيران 2020) موعد انطلاق المفاوضات العراقية – الاميركية، فيما أوضح بشأن التمثيل الرسمي.

وقال داود في مؤتمر الصحفي، مع الناطق الاعلامي للقائد العام العميد يحيى رسول، حضرته (بغداد اليوم)، ان "المفاوضات مع الولايات المتحدة ستبدأ في 10 حزيران الحالي، وقد تكون بمستوى وزير خارجية أو أدنى"، مرجحا أن "لا تكون مشاركة الكاظمي فيها قريبة".

واردف: "سنؤكد فيها على السيادة الوطنية، دون التطرق بشكل مباشر الى انسحاب القوات الأمريكية".

واشار الى أن "هناك مجالات كثيرة للتعاون مع الولايات المتحدة، وليست مقتصرة على الجانب الأمني الذي قد نحتاجه مستقبلا من معلومات وتدريب".

ومن المنتظر انطلاق حوارات هي الأولى من نوعها، بين العراق والولايات المتحدة، منذ انسحاب الأخيرة من العراق في عام 2011، والتي من المقرر اجراؤها، في منتصف الشهر الجاري، ووّصِفت بـ"المهمة جدا"، بما يتعلق بدورها في العسكري والأمني.