آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

إيران تزاحم السعودية على استضافة كأس آسيا 2027

رياضة | 2-06-2020, 19:29 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

قرر الاتحاد الإيراني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، التقدّم رسميًا بطلب استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، ليُشعلَ السباقَ على شرف استقبال الحدث الأهمِّ في القارّة الصفراء، بعدما قَصَّتْ السعودية في وقت سابق، شريط احتضان البطولة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، أن إدارة الشؤون الدولية باتحاد الكرة، أرسلت خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الآسيوي، تقدَّمت فيه بطلب رسميّ لاستضافة كأس أمم آسيا 2027، لتنضم إلى السعودية، وقطر، والهند، وأوزبكستان التي تعكف على إعداد ملفات لاستقبال البطولة القارية.

وأوضح اتحاد كرة القدم الإيراني، في بيان رسمي، أن:" الخطاب تم إرساله في 27 نيسان الماضي"، مشيرًا إلى أن "الاتحاد الآسيوي لن يبدي رأيًا بشأن استضافة البطولة القارية، قبل 30 تموز المقبل".

وكان الاتحاد الآسيوي، أعلن في نيسان الماضي، تمديد مهلة تلقّي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 تموز، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس، معقّبًا: " اتُحذ القرار في ضوء الوباء الحالي، وذلك من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي، الوقتَ الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية".

ونالت الصين شرف استضافة النسخة المقبلة من الكأس الأغلى في القارة الصفراء، لعام 2023، فيما جرت منافسات البطولة الماضية من على ملاعب الإمارات، في عام 2019، قبل أن يذهب اللقب إلى قطر.

وتقدّم الاتحاد السعودي لكرة القدم، مطلع نيسان الماضي، رسميًا بطلب استضافة كأس آسيا 2027، وذلك بعد إعلان نظيره الآسيوي عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم المسابقة الرياضية الأكبر في القارة الصفراء.

وتبحث السعودية عن استضافة نسخة 2027، لتكون النسخة الأولى في تاريخها، برغم إحراز لقب كأس آسيا 3 مرات في 1984 و1988 و1996، فيما دار تنظيم البطولة حول دول الخليج، حيث استضافت الكويت الكأس عام 1980، ونالت قطر الشرف مرتين عامي 1988 و2011، واحتضنتها الإمارات مرتين أيضًا، عام 1996 و2019.