آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائب يؤكد اصابة غالبية اعضاء البرلمان وعوائلهم وحماياتهم بكورونا: عقد جلسة الاربعاء يهدد حياتنا !

محليات | 2-06-2020, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد  النائب عن تيار الحكمة، أسعد المرشدي، اليوم الثلاثاء، اصابة أغلب اعضاء مجلس النواب وعوائلهم وحماياتهم بفيروس كورونا، فيما عد عقد جلسة مجلس النواب غدا الاربعاء، بـ"المخاطرة بحياة النواب وموظفي البرلمان"، وفقاً لقوله.

وقال المرشدي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن إصابة عدد من اعضاء مجلس النواب بجائحة كورونا مع عوائلهم وحماياتهم صحيحة"، مؤكدا انه "من الخطورة أن تعقد جلسة مجلس النواب غدا الاربعاء".

وأضاف أن "عقد الجلسة بشكل عشوائي دون اتباع الشروط الصحية سيكون خطرا على النواب والموظفين في البرلمان"، لافتا الى ان "جلسة البرلمان غدا مغامرة لانه ليس هناك شيء مهم ويستحق أن تعقد عليه الجلسة في ظل الظروف الحالي".

وبين أن "الحكومة لو أرسلت قانون الموازنة لسنة 2020 أو اكمال الكابينة الوزارية لكان الامر يستحق الحضور ويستطيع النواب تحمل التبعات لكن جلسة الغد ستكون عادية ولا تستحق المخاطرة".

وأشار إلى أن "النواب المصابون يخشون الافصاح عن اصابتهم بكورونا خشية من التسقيط السياسي والتعليقات غير الاخلاقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ويوم امس، كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، هشام السهيل، عن  إصابة نواب مع عوائلهم  بفيروس كورونا.

وقال السهيل في تصريح متلفز تابعته ( بغداد اليوم ) إن "هناك عددا كبيرا من اعضاء البرلمان اصيبوا بفيروس كورونا مع عوائلهم وحماياتهم".

واضاف أن "النواب ليسوا افضل حالاً من المواطنين فالفيروس اصابهم واصاب عوائلهم".