آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

رئاسة البرلمان تتفق مع رؤساء الكتل واللجان على استمرار عقد الجلسات وإصدار القوانين وفقا للتحديات

سياسة | 2-06-2020, 16:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتفقت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء (02 حزيران 2020)، مع رؤساء الكتل واللجان النيابية على استمرار عقد الجلسات وإصدار القوانين وفقا للتحديات.

وقالت الرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "عقدت اليوم الثلاثاء، اجتماعا للكتل واللجان النيابية؛ لبحث الفقرات التي يجب أن يتضمنها جدول أعمال جلسة يوم غد الأربعاء، واستمرار عقد الجلسات، وتفعيل عمل اللجان النيابية، مع الحرص على اتباع الإجراءات والإرشادات الصحية والوقائية كافة".

واضاف البيان أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والنائب الأول حسن الكعبي، دعا جميع النواب من مختلف الكتل النيابية لإبداء حرصهم العالي والوطني من خلال الحضور إلى الجلسات الاعتيادية، والتواجد في اللجان النيابية بما ينسجم مع التحديات المالية والاقتصادية والأمنية الراهنة، واتخاذ القرارات، وإصدار القوانين التي تتطلبها المرحلة الراهنة للبلد".

وأكدت رئاسة مجلس النواب، بحسب البيان أن "السلطة التشريعية يجب أن تأخذ دورها الفاعل في مجابهة الظروف المالية والاقتصادية والأمنية، وإرسال رسائل اطمئنان واقعية إلى الشعب والرأي العام، وأن غيابها في وسط كل ما يجري غير صحيح مطلقاً".

واتفقت رئاسة مجلس النواب مع رؤساء الكتل واللجان النيابية الحاضرين على "عقد جلسة لمجلس النواب يوم غد الأربعاء، في الساعة الواحدة ظهرا".

وتابع البيان أن "جدول اعمال جلسة يوم غد سيتضمن : مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020، ومناقشة تقرير لجنة الأزمة النيابية بخصوص جائحة كورونا، ومناقشة تقرير اللجنة المالية ومقترحاتها حول الأزمة المالية، ومتابعة تنفيذ منحة العوائل الفقيرة".