آخر الأخبار
عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد

الكاظمي يزور قاطع عمليات الشمال للحشد الشعبي

أمن | 2-06-2020, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم-صلاح الدين

زار رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (02 حزيران 2020)، قاطع عمليات الشمال لقوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك.

وقال مصدر أمني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء زار قاطع عمليات الشمال لقوات الحشد الشعبي، في محافظة كركوك، بعد عقده اجتماعاً عقب وصوله للمحافظة".

قبل ذلك، أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، من محافظة كركوك قائلاً، إن القوات المسلحة بكافة صنوفها، تقوم بدور بطولي لتجفيف منابع الإرهاب رغم الظروف الصعبة.

وذكر الكاظمي في بيان أورده مكتبه الإعلامي وتلقته (بغداد اليوم)، أنه "في هذه الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي يمر بها البلد، فإن أبطالنا من القوات المسلحة بكافة صنوفها تتحدى العدو وتقوم بدور بطولي لتجفيف منابع الإرهاب".

وأشار المكتب الإعلامي للكاظمي إلى أن "الأخير أطلق تسمية (أبطال العراق- نصر السيادة) على العمليات التي انطلقت صباح اليوم".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى محافظة كركوك في أول زيارة له إلى المحافظة بعد توليه المنصب.

وقال مصدر أمني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وصل إلى محافظة كركوك صباح اليوم الثلاثاء"، مشيراً إلى أن "الزيارة تأتي للاطلاع على الواقع الأمني في محافظة كركوك".

يُشار إلى أن هذه الزيارة، تعد الأولى من نوعها لرئيس الحكومة الجديدة مصطفى الكاظمي، بعد تصويت البرلمان على كابينته الوزارية.

بعد ذلك، كشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (2 حزيران 2020)، عن بسبب زيارة الكاظمي إلى محافظة كركوك.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن الأخير "وصل إلى المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك للإشراف على انطلاق عمليات أبطال العراق".
وأضاف أن "هذه الزيارة لتعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الارهاب وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي في مناطق جنوب غرب كركوك والحدود الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين وكركوك".
وأشار المكتب إلى ان "الكاظمي عقد فور وصوله للمقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك اجتماعا مع القيادات العسكرية والامنية للاطلاع على سير العمليات
".