آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

وزيرا الداخلية والصحة يعقدان اجتماعا لبحث إجراءات حظر التجوال الوقائي

محليات | 1-06-2020, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث وزير الداخلية، عثمان الغانمي، الاثنين (01 حزيران 2020)، مع وزير الصحة حسن التميمي، إجراءات حظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الغانمي عقد اجتماعاَ مشتركاً مع وزير الصحة حسن التميمي، في مقر وزارة الداخلية، لمناقشة  تنفيذ حظر التجوال الصحي ومتابعة الاجراءات المشتركة لانجاحه".

واضاف البيان أن "الغانمي اكد خلال الاجتماع ان وزارة الداخلية مستنفرة لانجاح الحظر وتحقيق الفائدة المرجوة منه لسلامة المواطنين وتفعيل العمل الميداني لزيادة التوعية والتثقيف لاسناد الجهد الحكومي في هذا المجال، مثنياً سيادته على جهود الكوادر الصحية لكونهم خط الصد الاول للوباء".

من جهته اكد وزير الصحة ان "وزارته تبذل كل طاقتها لمواجهة الفايروس وان الوضع الصحي مسيطر عليه في البلاد وان المشكلة تكمن في قلة الوعي لدى بعض المواطنين"، مشيداً بـ"جهود وزارة الداخلية في دعم الاجراءات الوقائية وتطبيقها".

واشار البيان إلى أن "الاجتماع حضره وكلاء وزارة الصحة ومدير عام صحة الرصافة ومدير عام صحة الكرخ وممثل عن جهاز الامن الوطني وعدداً من قادة وضباط وزارة الداخلية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها ".