آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نائبة تكشف سبباً عطّل تمرير الوزارات الشاغرة في كابينة الكاظمي داخل البرلمان

سياسة | 1-06-2020, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت النائبة في ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، الاثنين (01 حزيران 2020)، عن سبب خلو جدول اعمال البرلمان من فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما تحدثت عن سبب عطّل تمرير الوزارات الشاغرة.

وقالت جودت لـ(بغداد اليوم)، إن "الخلافات السياسية ما تزال قائمة بين الكتل السياسية على بعض الاسماء التي تم ترشيحها للحقائب الوزارية الشاغرة، وهذا ما جعل جدول اعمال مجلس النواب يخلو من فقرة التصويت على اكمال الكابينة الحكومية".

واضاف أن "جلسة البرلمان ستناقش الازمات التي تم بها البلاد، الصحية والاقتصادية على رأسها فضلا عن مناقشة بعض القوانين المهمة".

وشددت جودت على "ضرورة حسم هذا الملف قبل انطلاق الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الامريكية في منتصف حزيران الجاري".

وكان مجلس النواب، قد حدد أمس الاحد (31 أيار 2020)، الثالث من حزيران موعداً لعودة جلساته.

وقالت هيأة الرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب سيعقد جلسته الاعتيادية يوم الاربعاء الموافق 3 / 6 /2020، الساعة الواحدة ظهرا لقراءة ومناقشة عدد من القوانين المدرجة على جداول اعماله".