آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الصحة تطمئن بشأن القدرة الاستيعابية للمستشفيات وتعتبر معدل الإصابات بكورونا طبيعياً

محليات | 31-05-2020, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أكدت وزارة الصحة العراقية، الاحد (31 أيار 2020) أن الإصابات الحالية بفايروس كورونا تقع ضمن الحدود المقبولة، فيما طمأنت بشأن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات العراقية، في ظل الارقام المسجلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي، إن "الزيادة باعداد الاصابات بفايروس كورونا تعود لاكتشاف الاصابات، حيث انها جاءت نتيجة طبيعية لزيادة القدرة التشخيصية للمؤسسة الصحية في العراق، اضافة الى ان المختبرات زادت والان لدينا اكثر من 20 مختبر ا في بغداد والمحافظات".

واضاف ان "ستراتيجية الصحة بدأت من خلال المسوحات الميدانية ، ونبحث عن المصابين بمنازلهم من خلال تأشير احياء معينة، حيث كانت هناك اصابات صامتة واكتشفنا اعدادا غير قليلة في هذه الاحياء".

واوضح ان "احد اسباب انتشار الوباء هو عدم الالتزام ، فهناك محال تجارية مفتوحة واطفال يلعبون وكان الامر طبيعي"، داعيا الجميع الى "وعي حجم الخطر الذي نواجهه".

وتوقع البدر ارتفاع اعداد الاصابات، مؤكدا :" ان وزارة الصحة مستعدة لذلك".

واشار الى :" ان الاصابات الحالية ضمن المعدل المقبول وضمن استيعاب طاقة وزارة الصحة".

وبلغ مجموع الإصابات الكلية في العراق، 6179، ومجموع حالات الشفاء 3110، بينما عدد الراقدين الكلي، 2874، في حين بلغ مجموع الوفيات 195 حالة، بعد بيان وزارة الصحة الذي نُشر أمس السبت، وأعلنت فيه تسجيل 306 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم العراق.