آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء قصف معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

بالصور.. موظفو الأجور اليومية في كهرباء ميسان يتظاهرون ويهددون بالعصايان المدني

محليات | 31-05-2020, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

نظم العشرات من موظفي العقود والاجور اليومية العاملين في دائرة كهرباء محافظة ميسان، اليوم الاحد، اعتصاما مفتوحا احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وقال مراسل  (بغداد اليوم)، إن العشرات من موظفي العقود والاجور اليومية نظموا اعتصاماً مفتوحاً وسط مدينة العمارة، للمطالبة بادراجهم ضمن موازنة عام 2020 وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة وبأثر رجعي.

واضاف، أن الموظفين المحتجين طالبوا بإلغاء سلم الراوتب الجديد والمخالف لقرارات مجلس الوزراء وتطبيق قرار 315 المعدل بالقرار 337  في 2019 ، وتجديد العقود لسنة 2020 فضلاً عن تحويل الاجور اليومية الى عقود وزارية.

واشار إلى أن المضربين شددوا على شمولهم بالتثبيت على الملاك الدائم عند اقرار الموازنة بعد تخصيص الدرجات الوظيفية بالحذف والاستحداث مع احتساب راتب تقاعدي للأجراء والعقود المتوفين أثناء الخدمة نتيجة العمل، فيما هددوا بالتصعيد والعصيان في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وتابع أن المضربين نصبوا خياماً أمام دائرة الكهرباء محافظة ميسان، شارك فيها العشرات من العاملين بصفة العقود وأجور يومية للمطالبة بالتثبيت وصرف مستحقاتهم المالية.