حكومة كردستان تعد تقريراً بمجمل الدين العام تمهيداً لكشفه أمام الرأي العام

تخطي بعد :
سياسة 2020/05/31 14:28 347 المحرر:
   

بغداد اليوم - كردستان

عقد رئيس حكومة إقليم كوردستانن مسرور بارزاني، الأحد (31 ايار 2020)، اجتماعاً خاصاً بشأن الدين العام والالتزامات المالية للإقليم تمهيدا لكشفه أمام الرأي العام.

وذكر بيان لحكومة الإقليم، تلقته (بغداد اليوم)، أن "بارزاني، عقد اجتماعا خاصا بشأن الدين العام والالتزامات المالية لإقليم كوردستان، وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني وعدد من الوزراء المعنيين".

وأضاف، ان "المديرية العامة  لإدارة وتنسيق الديون العامة التابعة لمجلس الوزراء ، عرضت تقريراً مفصلاً أُعِدَّ من قبل الوزارات والهيئات والجهات المختصة، وتضمن مجمل الجداول والأرقام اللازمة إزاء الدين العام والالتزامات المالية التي تقع على عاتق حكومة إقليم كوردستان".

وأشار البيان، إلى أنه "وبعد المناقشات والمشاورات والمداولات، تقرر إعداد تقرير خاص حول الدين العام والالتزامات المالية وإرساله إلى ديوان الرقابة المالية في إقليم كوردستان كجهة معنية بالأمر، بهدف التدقيق والمراجعة، على أن يتم إحالته الى البرلمان ويكون في متناول الرأي العام في أقرب وقت".

وكان مصدر مطلع مقرب من حكومة اقليم كردستان، كشف، في وقت سابق من اليوم، عن صرف حكومة الاقليم مبلغ 200 مليار من المبالغ المرسلة لها من بغداد وتسديدها كديون.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "حكومة الاقليم مديونة للمقاولين ومجموعة من الشركات وقامت بتسديد 200 مليار دينار كنسبة من ديونها "

وأضاف أن "هذا الأمر سيؤدي الى قلة السيولة وعدم توفرها وسيمنع توزيع رواتب الموظفين خلال الأيام المقبلة".

وتابع:  "في حين أن إرسال بغداد للمبالغ كان مخصصا لدفع الرواتب وهذا الأمر قد يؤدي الى احتقان الشارع الكردي مرة أخرى".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top