نائب يكشف عن تقرير أعده قائد القوات البرية بعد 3 أيام قضاها بديالى: سيرفع للكاظمي لاتخاذ القرار

تخطي بعد :
أمن 2020/05/31 13:42 627 المحرر:
   

بغداد اليوم- بغداد

 كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي ، الاحد (31 أيار 2020)، عن مضامين تقرير بالغ الاهمية حول أمن محافظة عراقية على مكتب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن" قائد القوات البرية في وزارة الدفاع امضى 3 ايام متتالية في حركة تجوال مستمرة بين القطعات العسكرية المنتشرة في ديالى بمختلف المناطق من اجل اعداد تقرير موسع عن  طبيعة التحديات الامنية وسبل مواجهتها وماهي الادوات التي يمكن اللجوء اليها لتعزيز امن المحافظة خاصة بعد الخروقات الاخيرة والتي اسفرت عن سقوط العديد من الضحايا في صفوف منتسبي المؤسسة الامنية والمدنيين وخلقت قلق في بعض المناطق".

 واضاف العزاوي، أن "زيارة قائد القوات البرية انتهت والتقرير سيرفع الى مكتب رئيس الوزراء من اجل اتخاذ سلسلة قرارت تسهم في تعزيز امن ديالى التي تعتبر خاصرة العاصمة وبوابتها الامنية"، متوقعا ان "تشهد الايام المقبلة قرارات هامة جدا سيكون لها اثر ايجابي في دعم امن ديالى التي عانت لسنوات طويلة من جرائم الجماعات المتطرفة والعصابات الاجرامية".

وكانت ديالى شهدت خلال شهر رمضان الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في مسلسل الخروقات والهجمات على نقاط المرابطة والقرى الامنة ما ادى الى مقتل واصابة العديد.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top