آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

عضو بالأزمة النيابية يتوقع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا ويحمّل ’’طرفين’’ مسؤولية الأرقام المسجلة

محليات | 31-05-2020, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقع عضو خلية الأزمة في البرلمان العراقي، عبد عون العبادي، الأحد (31 أيار 2020)، زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة.

وقال العبادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سبب ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، هو زيادة اجراء الفحوصات الجوالة للفرق الطبية والصحية في المناطق ذات الوباء العالي"، مشيراً إلى أن "هذا الارتفاع أمر طبيعي جداً، مع إجراء هذه الفحوصات بشكل يومي".

وأضاف، أن "ارتفاع الإصابات تتحمله جهات عدة، وعلى رأسها المواطن العراقي، بسبب عدم التزامه بالحظر واجراءات الوقاية، وكذلك قوات الأمن، بسبب عدم تطبيق الحظر الشامل بصورة صحيحة"، مشدداً على ضرورة "تطبيق الحظر بصورة حقيقية".

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 306 اصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم محافظات البلاد، مقابل 10 وفيات نتيجة الفيروس ذاته.

وجاء في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق الذي نشرته الوزارة، انه "تم فحص (5644) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم (السبت)، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (222375)".

وسجل الموقف "10 حالات وفاة، 6 منها في بغداد/ الرصافة، حالة  في بغداد/ الكرخ، حالة في كربلاء، حالة في واسط، حالة في ميسان".

واعلنت الوزارة ان مجموع الإصابات بلغ:  9179، مجموع حالات الشفاء:   3110، الراقدين الكلي:  2874، الراقدين في العناية المركزة: 36، مجموع الوفيات:   195".