آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

عضو بدولة القانون ينتقد ’’صمت’’ الرأي العام الدولي تجاه ما يجري في أمريكا من تظاهرات

سياسة | 31-05-2020, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تحدث النائب كاطع الركابي، عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي، السبت (31 أيار 2020)، عن التظاهرات التي تجتاح الولايات المتحدة الأمريكية فيما أشار إلى أن المنظمات الدولية لم تصدر بياناً تجاه ما يحدث هناك.

وقال الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمريكا تحترق منذ أيام بسبب انتهاك حقوق الانسان لمواطنيها، وردة فعل شعبية بدأت تجتاح المدن الواحدة تلو الاخرى، ووصلت الى واشنطن"، لافتا الى أن "ما يحدث في امريكا الان يدلل على كذبة الحرية والديمقراطية في هذا البلد، وكيف تعاملت بقسوة مع المواطنين".

وأضاف، أن "المنظمات الدولية ومنها العفو الدولي وحقوق الانسان، لم تصدر اي بيان ادانة لما يحدث في الشوارع الامريكية من انتهاكات، لأنها ببساطة ممولة من واشنطن، بل حتى سفراء الدول الكبرى لم يتطرقوا ولو بحرف لما يجري".

ولفت إلى أن "ما يحدث يدلل بان المنظمات الدولية مسيسة، وهي معنية برصد ما يحدث في كل الدول باستثناء امريكا والدول الكبرى".

وأشار الركابي إلى أن "ما يحدث في امريكا يظهر حقيقة وجهها للعالم من ناحية طريقة تعاملها مع مواطنيها، من خلال القسوة وكيف تلتزم الكثير من الاصوات التي تنادي بحقوق الانسان بالصمت، رغم الحريق الهائل في المدن الامريكية".

وتجددت مساء أمس السبت مظاهرات احتجاجية، رافقتها أعمال شغب في عدد من المدن الأمريكية على خلفية مقتل المواطن من ذوي البشرة السوداء، جورج فلويد، على يد عناصر الشرطة في مينيابوليس.

وشهدت عدد من الولايات الأمريكية، احتجاجات على مقتل فلويد، وتحولت إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

كما تحولت الاحتجاجات إلى أعمال تخريب ونهب للمحلات التجارية، في حين ردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع.