شرطة الديوانية تعيد فرض حظر التجوال الشامل وتحدد مدته والفئات المستثناة

تخطي بعد :
أمن 2020/05/30 19:26 331
   

بغداد اليوم - الديوانية

اعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، السبت، اعادة فرض حظر التجوال الشامل، فيما حددت مدته والفئات المستثناة منه.

وقالت القيادة في بيان، إنه "بناء على ما جاء بقرارات خلية الازمة المركزية وتوجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي، أعلن قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت العميد الحقوقي حيدر حسن منخي عن فرض حظر شامل للتجوال في عموم مناطق المحافظة ولمدة اسبوع اعتبارا من غدا الأحد".

وأضاف، أنه "يستثنى من الحظر، الكوادر الصحية والصحفيين والإعلاميين ضمن حدود العمل، والسماح أيضا لأصحاب محال الأغذية والفواكه والخضار والأفران بالعمل بشرط ارتداء الكمّامة فيما يقتصر عمل المطاعم على نظام خدمة التوصيل المنزلي فقط".

من جهتها، أعلنت محكمة استئناف القادسية الاتحادية، في بيان مقتضب، تعطيل الدوام اسبوعا واحدا التزاما بقرارات خلية الازمة.

 

وكان مصدر امني افاد، في وقت سابق من اليوم السبت، برفع حظر التجوال الشامل في محافظة الديوانية، واعادة الحياة الى طبيعتها.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، السبت (30 أيار 2020) رسمياً فرض حظر التجوال التام في بغداد والمحافظات كافة لمدة اسبوع ابتداء من تأريخ 31 أيار 2020 ولغاية 6 حزيران 2020،  وعلى الجهات المعنية تنفيذ القرار بشكل صارم وتطبيق العقوبات المشار اليها في قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (40) لسنة 2020. وتتم بعدها مراجعة القرار بحسب تطور الموقف الوبائي، على أن تقوم الفرق المشكّلة من اللجنة العليا بتقديم دراستها خلال أسبوع حظر التجوال للتحول إلى الحظر المناطقي.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top