آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

الحكومة البريطانية تجيز استئناف جميع المنافسات الرياضية

رياضة | 30-05-2020, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أجازت الحكومة البريطانية، السبت، عودة المنافسات الرياضية خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين اعتبارا من الأول من حزيران، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الثقافة البريطاني، أوليفر داودن، إن الحكومة سمحت لكرة القدم بالعودة للمنافسات، ابتداء من الأول من حزيران.

وكانت منافسات كرة القدم قد توقفت في البلاد لمدة 3 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه "بعد استشارة وزارة الصحة والمختصين في القطاع الصحي، قررت الحكومة استئناف كرة القدم في إنجلترا، مع فرض إجراءات صحية مشددة".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن داودن قوله "كرة القدم ستعود"،  وذلك خلال مؤتمر صحفي للحكومة البريطانية بشأن مستجدات كورونا.

وأضاف: "الانتظار انتهى. الرياضة البريطانية ستعود قريبا في أجواء آمنة ومضبوطة بعناية" للوقاية من احتمال التقاط عدوى "كوفيد-19".

وسبق لرابطة الدوري الممتاز لكرة القدم ان حددت تاريخ 17 حزيران كموعد مبدئي لاستئناف المنافسات، بشرط توافر الظروف الصحية والوقائية الملائمة.

وكانت الصحف الإنجليزية قد كشفت في وقت سابق، أن الدوري الإنجليزي الممتاز، المتوقف منذ أكثر من شهرين، سيعود في السابع عشر من حزيران المقبل.

وقالت الصحف الإنجليزية إن اليوم المذكور سيشهد إقامة لقاءي أستون فيلا في مواجهة شيفلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع أرسنال.

ولم يتم وضع جدول جميع المباريات بعد، لكن المسابقة ستنتهي على الأرجح يوم 25 تموز المقبل، فيما سيقام نهائي كأس الاتحاد في الأسبوع التالي لانتهاء الدوري.