آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

رئيس حكومة إقليم كردستان: قلقون من تصاعد نشاط داعش ومهاجمة الفلاحين الكرد واختطافهم

أمن | 30-05-2020, 15:55 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

عبر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السبت 30 أيار 2020، عن قلقه من تصاعد نشاط داعش ومهاجمة الفلاحين الكرد واختطافهم.
وقالت حكومة الإقليم في بيان، إن "بارزاني استقبل قائد العمليات الخاصة في قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي اللواء إريك تـ. هيل".
وأضافت، أنه "جرى في اللقاء بحث آخر مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، والتشاور في سبل تعزيز التنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف الدولي، كما تم التشديد على ضرورة مواصلة التعاون المشترك بين الجانبين بهدف التصدي لتهديدات إرهابيي داعش".
وعبّر رئيس الحكومة عن "قلقه من تصاعد نشاط إرهابيي تنظيم داعش في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم وخصوصاً الهجمات وعمليات الخطف التي تطال الفلاحين والمزارعين الكرد في تلك المناطق".
من جانبه، أشار اللواء إريك تـ. هيل إلى أن "إقليم كردستان شريك مهم للولايات المتحدة والتحالف الدولي في المنطقة"، ولفت في الوقت نفسه إلى أن "الحرب على الإرهاب لم تنته بعد مما يتوجب مواصلة وتعزيز التنسيق مع العراق و إقليم كردستان".