تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في الديوانية

تخطي بعد :
أمن 2020/05/30 12:39 265 المحرر:
   

بغداد اليوم – الديوانية

أعلنت دائرة صحة الديوانية، السبت (30 أيار 2020)، تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت مديرة صحة الديوانية لمياء الحسناوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكوادر الصحية سجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة".

وأضافت، أن "المصاب بالفايروس هو شخص مريض من أهالي منطقة الحمزة في المحافظة".

وكانت لجنة الصحة والسلامة الوطنية في محافظة المثنى، عقدت ، السبت، اجتماعها الدوري برئاسة محافظ المثنى أحمد منفي جودة.

وناقشت اللجنة بحسب بيان لها، الواقع الصحي في المحافظة وتقييم الوضع وقررت مايلي:

1- بالتزامن مع قيام مختبر الصحة في محافظة المثنى،  باجراء  الفحص الخاص بالكشف عن  الإصابة  بفايروس كورونا،  تقرر قيام دائرة صحة المثنى باجراء المسح والفحص على عينات مختارة وعشوائية من سكنة المناطق التي تم تشخيص اصابات فيها بالمحافظة.

2- بعد استضافة مدير عام التربية في اجتماع ادارة خلية الازمة تقرر قيام مديرية التربية ، بإجراء الامتحانات للصفوف غير المنتهية يوم غد السبت المصادف 30 آيار  كما حدد لها، مع تأجيل امتحانات الصف السادس  الإبتدائي الى يوم الأحد المصادف 7 حزيران.

3- قيام فرق دائرة الصحة بأخذ عينات عشوائية من التلاميذ  والطلبة في المدارس لغرض فحصها.

4- قيام دائرة  صحة المثنى بتجهيز الكمامات والقفازات الطبية ،  ومراقبة التباعد الاجتماعي في المدارس التي ستشهد اداء الامتحانات.

5- قيام دائرة الصحة وبالتعاون مع  نقابة الأطباء  بتقديم تقرير عن جدوى فرض حظر  شامل للتجوال  في المحافظة، يقدم في موعد  اقصاه  يوم الاثنين المصادف 1 حزيران.

6- قيام الدوائر الخدمية في بلدية السماوة والماء والكهرباء والمجاري بتقديم الدعم والاسناد لتهيئة الموقع المخصص لاقامة ردهة العزل الجديدة.

7- ندعو جميع  المواطنين والمعنيين بمراعاة شروط الصحة والسلامة،  واتباع الاجراءات الوقائية والتي اكدت عليها ادارة خلية الازمة في وزراة الصحة سابقاً، والمتمثلة بارتداء الكمامات والقفازات الطبية  واستعمال المعقمات والمطهرات وخصوصاً في الأماكن العامة.

8_ نؤكد على  أبناء محافظتنا على أهمية مراجعة اقرب مؤسسة صحية في حالة ظهور اعراض وباء كورونا والتي تتمثل (بالسعال،  وارتفاع حرارة الجسم، وحرقة بالبلعوم والغثيان)، كما تدعو اللجنة  الى عدم السفر خارج المحافظة الا للحالات الضرورية  والقصوى.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top