آخر الأخبار
وكالة الطاقة الذرية: قلقون من ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية الاعدام بحق ارهابي شارك بقتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة

لجنة برلمانية: أيادٍ داخلية وخارجية تقوم بإحراق الأراضي الزراعية لإبقاء العراق مستورداً

سياسة | 29-05-2020, 14:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، سلام الشمري، الجمعة (29 ايار 2020)، عن وجود أيادٍ داخلية وخارجية تقوم بإحراق الأراضي الزراعية لإبقاء العراق مستورداً للمحاصيل الزراعية.

وقال الشمري في بيان، إن "اللجنة حذرت ومنذ فترة ليست بالقصيرة من عدم الرد الحكومي السريع على مرتكبي هذه الأعمال التي لا تختلف عن الأعمال الإرهابية والتي قد تكون إداتها واحدة".

وأردف، ان "استمرارية هذه الحرائق دليل واضح على وجود اياد داخلية وخارجية تعبث باقتصاد البلاد ولا تريد توفير إيرادات إضافية لموازنة البلد وأبقاءه فقط على الإيراد الواحد".

وشدد الشمري على ضرورة أن "تعي الحكومة وأجهزتها الأمنية ان ما يحصل من حرق وتخريب هدفه ابقاء العراق مستوردا وأبعاده عن الوصول إلى الاكتفاء الذاتي خاصة وأن هدف التخريب المحاصيل الاستراتيجية من الحنطة والشعير".

وبين أن "اللجنة ستقوم عند استئناف البرلمان جلساته بطلب استضافة المعنيين من الجهات الحكومية المسؤولة للوقوف على خطواتهم للرد على هذا التخريب وتقديم مرتكبيه للعدالة".