آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

النجف.. تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

محليات | 29-05-2020, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

افاد مصدر طبي من محافظة النجف، الجمعة (29 أيار 2020)، بتسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة لهذا اليوم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الكوادر الصحية في دائرة صحة النجف، سجلت اصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن من اهالي منطقة المناذرة".

وفي وقت سابق، وجه محافظ النجف، لؤي الياسري، الجمعة (29 ايار 2020)، بغلق كافة المداخل في المحافظة أمام الوافدين من محافظات أخرى، بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا في المحافظة.

وظهر الياسري في شريط مصور نشره مكتبه الإعلامي، قائلاً، إنه "بعد انتهاء عيد الفطر، اتخذنا عدة إجراءات في اجتماعات خلية الأزمة، وكان أهمها غلق مداخل محافظة النجف بالكامل بالحواجز الكونكريتية، أمام الوافدين من بقية المحافظات، بعد ارتفاع الإصابات بشكل كبير في العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "أغلب الإصابات التي حصلت هي نقل عدوى من محافظات اخرى، وعلى الرغم من سيطرتنا على الوباء في المحافظة، إلا أننا نخشى ان يتفشى الوباء في المحافظة بنتيجة كبيرة جداً".

وأكد، أن "أغلب الاصابات التي انتقلت للنجف هي من بغداد، وقسم من المصابين هم أبناء المحافظة ذهبوا إلى بغداد، ونقلوا العدوى منها إلى النجف، ولذلك يمنع منعاً باتاً الدخول للمحافظة والخروج منها".

وأشار إلى أن "النجف تميزت بعملها وأداء خلية الازمة فيها بشكل مترابط، والقرارات اليتي أصدرت هي باتفاق مع أعضاء خلية الأزمة"، مؤكداً "مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين، سوف لن نعطل العمل أمامهم، لكن سيتم غلق المحافظة"، مضيفاً: "نتمنى من أهالي النجف ألا يسافرون إلى بغداد أو المحافظات، وتأجيل زياراتهم إلى وقت لاحق".