آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

قريباً.. نائب بمالية البرلمان يعلن التحرك لالغاء الرواتب المزدوجة

سياسة | 29-05-2020, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم-  خاص

أعلن عضو اللجنة المالية النيابية، أحمد مظهر الجبوري، الجمعة (29 ايار 2020)، أن مجلس النواب سيتحرك بعد عطلة العيد لإلغاء الراوتب المزدوجة، مبيناً أن 70 بالمائة من النواب داعمون لهذه التوجه.

وقال الجبوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك ازدواجية في توزيع الرواتب على الموظفين أو المسؤولين، وربما يستلم الكثيرون عدة رواتب في آن واحد بعيداً عن العدالة الاجتماعية".

وأضاف، أن "هناك دعماً برلمانياً يصل إلى 70% من النواب لإلغاء هذه الرواتب وسيكون هناك تحرك بعد نهاية عطلة العيد وبدء جلسات مجلس النواب".

وأوضح الجبوري، ان "الملف يحظى باهتمام اللجنة المالية النياية خاصة وان هناك تاييد شعبي لهذا الاطار من خلال ضرورة ان يكون للموظف راتب وليس عدة رواتب خاصة وان البلاد تمر بازمة مالية خانقة".

وكان النائب السابق سعد صفوك المسعودي دعا، في (13 أيار 2020)،  رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى اصدار قرار بإلغاء كافة الرواتب المزدوجة والإبقاء على راتب واحد.

وقال المسعودي في بيان ان "خطوات الحكومة الجديدة الإصلاحية تستوجب البدء بتطبيق العدالة الاجتماعية بين الناس ، والغاء كافة الرواتب المزدوجه والابقاء على راتب واحد للشخص الواحد".

واضاف ان "هذه الخطوة تعد تطبيقا للعدالة ولمعالجة الازمة المالية".