آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

الديوانية تغلق جميع شوارع المدينة وتطبق الحظر الشامل للتجوال

أمن | 28-05-2020, 20:58 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية 

أفاد مصدر أمني، مساء اليوم الخميس، بأن إدارة محافظة الديوانية بدأت عدة اجراءات وقائية للحيلولة دون تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا، على رأسها غلق جميع شوارع المدينة وتطبق الحظر الشامل للتجوال.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "إدارة الديوانية بدأت قبل قليل بتشديد اجراءات فرض حظر التجوال في المحافظة وتطبيق الحظر الشامل للتجوال، مع اغلاق جميع شواراع المدينة بالكتل الكونكريتية والحواجز".

وأضاف المصدر، أن "حملة الاجراءات تأتي بعد تسجيل 5 حالات اصابة مؤكدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية".

وعلى عكس ما كان يصرح به وزير الصحة السابق جعفر صادق علاوي، بان عدد الاصابات لن يتخطى حاجز الـ2000 اصابة في العراق قبل اعلان الانتصار عليه، تشهد البلاد هذه الايام "موجة" غير مسبوقة بعدد الاصابات بفيروس كورونا الذي اصبح يهدد سكان المحافظات العراقية بشكل كامل، لتعلن بعض محافظات البلاد اجراءات جديدة "شديدة وحاسمة" للوقاية من تحول مناطقها الى بؤر للفيروس.

وفي اعلى معدل اصابات سجل منذ دخول الفيروس، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، تسجيل 4 وفيات و 322 اصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى البلاد، لتتخطى حصيلة السبت الماضي التي سجلت 308 اصابات، فيما بلغ  "مجموع الإصابات 5457، ومجموع حالات الشفاء 2917، والراقدين في المستشفيات 2307 بينهم 40 حالة ترقد في العناية المركزة.

ومع الموقف الوبائي لليوم، بلغ مجموع الوفيات منذ دخول الفيروس للبلاد 179 حالة.