آخر الأخبار
صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية"

الكاظمي وميركل يتفقان على تطوير التعاون الاقتصادي والمالي بين العراق والمانيا

سياسة | 28-05-2020, 18:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتفق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس (28 أيار 2020)، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على تطوير التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي تلقى اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل"، مبينا أن "ميركل هنّأت الكاظمي، بمناسبة تسنمه مهام منصب رئيس مجلس الوزراء".

واضاف البيان أن "المستشارة الامانية بينت خلال الاتصال أنها تقدّر الصعوبات والتحديات التي تواجه فريق العمل الجديد".

وتابع أن "الاتصال جرى خلاله الاتفاق على تطوير التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، وأبدت المستشارة الألمانية استعدادها لتقديم الدعم الممكن في هذه المجالات، فضلا عن المساعدة في إسناد العراق لمواجهة آثار وباء كورونا، واستمرار ألمانيا في تدريب القوات العراقية ضمن إطار التحالف الدولي".

واشار البيان أن "ميركل وصفت البرنامج الحكومي الكاظمي بالمتميز، موجهة الدعوة له لزيارة ألمانيا في أقرب فرصة ممكنة".

من جهته أعرب رئيس مجلس الوزراء عن "حرص العراق على إدامة أفضل العلاقات الإقليمية والدولية، ومن ضمنها ألمانيا"، مؤكدا "حرص الحكومة على تعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوربي وألمانيا، وتفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين"، بحسب البيان.

وأثنى الكاظمي على "الجهود التي تبذلها ألمانيا في مجال التعاون العسكري مع العراق، والوقوف معه في محاربة الإرهاب".