نائب يقدم مقترحاً لتوفير 120 الف درجة وظيفية ويتحدث عن تقديم طلب بشأن عقود الكهرباء

تخطي بعد :
سياسة 2020/05/28 21:14 536
   

بغداد اليوم - بغداد

قدم عضو لجنة الطاقة، امجد العقابي، الخميس (28 آيار 2020)، مقترحاً لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يسمح حسب ما رآه بتوفير 120 الف درجة وظيفية من خلال توزيع موظفي العقود في وزارة الكهرباء على الوزرات الاخرى بحسب اختصاصهم.

وقال العقابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "حين اقررنا قانون التقاعد في البرلمان كان من المفترض ان تكون سنة 2020 توفر 250 الف درجة وضيفية للعاطلين عن العمل في كل المؤسسات والوزرات، وبسبب وباء كورونا ومشاكل اقتصادية لن يتم العمل بهذه الفقرة من القانون".

واشار " قدمنا مقترحا الى رئيس الوزراء لتوزيع موظفي العقود والاجراء في وزارة الكهرباء على وزارة التربية او امانة بغداد او الحشد الشعبي او التعليم العالي بحسب الاختصاصات".

وتابع العقابي، "لدينا 120 الف عقد في الكهرباء ومن الصعب توفير اموالهم من الوزراة وهذا المقترح يخدم الشباب والوزارة حيث يخفف من العبء وبدلا من توفير 250 الف درجة على الملاك نوفر 120 الف درجة بهذا المقترح".

وكان وزير الكهرباء، ماجد مهدي حنتوش كشف، الخميس (21 آيار 2020)، عن مقترح يشأن موظفي الاجور والعقود في الوزارة، فيما أكد أنه لا توجد حلول آنية لرواتبهم.

وقال حنتوش في لقاء متلفز مع برنامج (أقصر الطرق) الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة الشرقية نيوز، إن "هناك اكثر من 89 الف اجير وموظف عقد في وزارة الكهرباء".

وأضاف، "هناك مقترحا لتفعيل الجباية من اجل دفع رواتب الاجراء والعقود الذين لم يستلموا رواتب لعدة اشهر، حتى وإن يتم تسليم كل اجير او عقد عددا من القوائم لجباية المنازل".

وأشار حنتوش الى أنه "لا توجد حلول في الوقت الحاضر لاصحاب الاجور ورواتبهم، وتم دفع الرواتب لاصحاب الاجور والعقود لغاية شهر كانون الاول من العام الماضي".

وشهدت وزارة الكهرباء منذ انطلاق التظاهرات في 1 - 10 - 2019، حملة كبيرة من التعيينات بصفة عقد واجر يومي للمتظاهرين وغيرهم من العاطلين عن العمل من اجل تهدئة الشارع، لكن لم تتمكن الوزارة من توفير رواتبهم.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top