آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الكاظمي مؤكداً ضرورة السيطرة على السلاح: لا يمكن لجهة أو قوة البقاء خارج إطار الدولة

سياسة | 28-05-2020, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الخميس (28 أيار 2020) أن لا جهة أو قوة من حقها أن تكون خارج إطار الدولة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن الاخير "اطلع خلال الزيارة، على آخر مستجدات العمليات الجارية، وفعاليات التطهير المستمرة ضد عناصر تنظيم داعش".

وبيّن خلال لقائه بعدد من المسؤولين العسكريين والأمنيين، أنّ "تطوير المؤسسات الأمنية واصلاحها هي من أولويات المنهاج الوزاري الذي ينصّ على تعزيز أداء الأجهزة الأمنية المختلفة وتحقيق التكامل المطلوب بينها، والعمل بمبدأ أنَّ كلَّ القوات العسكرية والأمنية في خدمة الشعب وتطلعاته ووحدته وأمنه وحماية مقدراته".

وأكد، أنَّ "لا جهة أو قوة من حقِّها أن تكون خارج إطار الدولة، مؤكدا استمرار العمليات العسكرية وتأمين الحدود".

وأشار  الكاظمي الى "أهمية التنسيق بين قواتنا الأمنية بمختلف صنوفها الامر الذي سينعكس ايجابا على العمليات العسكرية والأمنية ومطاردة خلايا الارهاب" .

قبل ذلك، زار رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، الخميس، مقر العمليات المشتركة للاطلاع على مستجدات العمليات العسكرية وملاحقة مسلحي تنظيم داعش.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن الاخير "اطلع خلال زيارته لمقر قيادة العمليات المشتركة على آخر مستجدات العمليات العسكرية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، لتعزيز الأمن والاستقرار" .