عضو بالمالية النيابية يوضح حقيقة توزيع رواتب الموظفين كل 40 يوما

تخطي بعد :
سياسة 2020/05/27 19:47 5396 المحرر:
   

بغداد اليوم-بغداد

أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، احمد مظهر الجبوري، الاربعاء (27أيار 2020)، أن رواتب الموظفين خط أحمر ولا يمكن المساس بها، مبينا أن الحديث عن تويعها كل 40 يوما لا صحة له.

وقال الجبوري لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب واللجنة المالية لم يناقشا حتى الان مسألة توزيع رواتب الموظين كل 40 يوما، واي حديث بهذا الشأن عار عن الصحة".

واضاف أن "رواتب الموظفين خط احمر لا يمكن المساس بها، وهناك طرقا كثيرة لتوفير السيولة المالية لدفعها بشكل منتظم من قبل الدولة"، مبينا أن "من هذه الطرق خفض رواتب الدراجات الخاصة من مدير عام فما فوق ".

وتابع أن "الدولة ستلجئ إلى الاقتراض الداخلي والخارجي من أجل توفير رواتب الموظفين وعدم المساس بها بأي شكل من الاشكال".

وكان رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى وعضو لجنة الخدمات النيابية النائب برهان المعموري، دعا امس الثلاثاء، إلى إعادة النظر بالسياسة المالية للبلاد، مؤكداً على ضرورة تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين وابعادها عن تذبذبات أسعار بيع النفط.

وقال المعموري في بيان، إن "الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 اعتمدت بنسبة أكثر من 90% على إيرادات بيع النفط الخام في رسم سياساتها المالية"، مشيراً إلى أنها "لم تعمل على تنويع المصادر النقدية وهو ما تسبب بفشل السياسة المالية ووصولها إلى حافة الانهيار".

وأضاف أن "انخفاض اجمالي الايرادات النقدية نتيجة تراجع اسعار النفط في الأسواق العالمية القى بضلاله على الخزينة العراقية وسبب عبئاً ثقيلاً على رئيس الحكومة الجديد"، لافتاً إلى "أهمية الاستعانة بالكفاءات وخبراء المال والاقتصاد في البلاد لغرض تأمين إيرادات نقدية ثابتة".

وأكد على "الحكومة ضرورة تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين بشكل كامل وابعادها عن تذبذبات أسعار بيع النفط"، داعياً إلى "أهمية إعادة النظر بالسياسة المالية للبلاد وبما يخفف من الاعتماد على الواردات النفطية وإيجاد موارد نقدية مستقرة تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top