آخر الأخبار
قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد

مقتل منتسب وإصابة آخر بهجوم داعشي على نقطة حراسة جنوبي بغداد

أمن | 27-05-2020, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء (27 أيار 2020)، مقتل منتسب وإصابة آخر بعد هجوم لتنظيم داعش على نقطة حراسة جنوبي العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجموعة إرهابية داعشية أطلقت النار على نقطة حراسة تابعة الى الفرقة السابعة عشر".

وأضافت، أن "الحادث أدى الى استشهاد مقاتل واصابة اخر في قرية حبش ضمن منطقة صدر اليوسفية جنوبي بغداد".

وكان العميد يحيى رسول، الناطق باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، قال، في وقت سابق من اليوم، إن داعش لم يعد يشكّل خطراً على العراق كما كان في السابق، وأن خلاياه "شبه منتهية" ولم تعد قادرة على تهديد المدن.

وأوضح العميد رسول، في مقابلة مع صحفية تابعتها (بغداد اليوم)، أن "هذه الحملات ضد داعش هدفها استباقي وتتم بناء على معلومات استخباراتية"، في إشارة، كما يبدو، إلى امتلاك الأجهزة العراقية كماً هائلاً من المعلومات عن خلايا «داعش» بفعل التحقيقات التي أجريت مع مئات العناصر والقادة ممن اعتُقلوا في السنوات الأخيرة في العراق وفي سوريا أيضاً حيث تقوم «قوات سوريا الديمقراطية»، الكردية – العربية، بحملات ضد خلايا التنظيم بدعم من قوات التحالف الدولي ضد «داعش».

وتحدث العميد رسول، في المقابلة عن العمليات التي تقوم بها القوات العراقية ضد خلايا داعش، موضحاً أن "القوات الأمنية العراقية، وبعد دحر العصابات الإرهابية، كثّفت من جهدها الاستخباري وبدأت بالعمليات الاستباقية وألقت القبض على العديد من القيادات والعناصر الإرهابية، فضلاً عن الذين يقومون بتمويل هذه العصابات الإرهابية، خصوصاً في المناطق التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش".