آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الاتحاد الأوروبي يقترح مواعيد جديدة لاستئناف دوري أبطال أوروبا

رياضة | 27-05-2020, 10:27 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

عقد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" برئاسة السلوفينى ألكسندر سيفيرين، اجتماعاً مع رابطة الأندية الأوروبية تناقشا فيه حول خطة استئناف مسابقة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج" فى الموسم الحالي 2019-2020 الذي توقفت منافساته منذ أكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى مختلف دول العالم.

وذكرت شبكة "سكاي سبورت" العالمية، أنه "تم وضع عدة مقترحات لاستئناف منافسات دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية، بحيث تقام المباريات المتبقية ضمن دور الستة عشر للمسابقة يومي 7 و 8 آب المقبل".

وأضافت الشبكة، أن "الاقتراح تضمن إقامة منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة تشامبيونزليج يومي 13 و14 آب من مباراة واحدة وعلى أرض محايدة، على أن تقام منافسات الدور نصف النهائي في تركيا بنظام بطولة "الفاينال 4"، والنهائي يوم 29 آب في العاصمة التركية إسطنبول".

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أعلن في وقت سابق، أن الاتحاد القارس للعبة يخطط لإنهاء موسم 2019-2020 بحلول آب المقبل، بما في ذلك دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ووجه سيفيرين صدمة قوية للأندية التي تم إلغاء دورياتها، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وتستعد للمشاركة في المسابقات الأوروبية بالموسم المقبل، بأنها سوف تضطر لخوض التصفيات كشرط للمشاركة وكانت دوريات مثل الفرنسي، الهولندي والبلجيكي، قد أنهت الموسم الحالي بشكل مبكر في ظل أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال فى تصريحات إعلامية: "الفرق التي لم يكتمل دوريها، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، ستكون مضطرة لخوض مباريات التصفيات، إذا أرادت المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل".

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي، هو حامل لقب البطولة، بعد فوزه على توتنهام 2 – 0.