آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

الحكيم يوجه رسائل للمواطنين والحكومة بالتزامن مع تحذيرات خروج النظام الصحي عن السيطرة

سياسة | 26-05-2020, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، الثلاثاء، رسائل للمواطنين والحكومة بالتزامن مع تحذيرات خروج النظام الصحي عن السيطرة.

وقال الحكيم، في رسالته، إنه "في ظل التحذيرات من خروج الوضع الصحي في بغداد وبعض المحافظات عن السيطرة جراء استفحال خطر جائحة كورونا، نهيب بمواطنينا الكرام تثمين الدور المميز للملاكات الصحية والأجهزة الأمنية وعدم التجاوز عليها فضلا عن تقدير جهود الإغاثة الحكومية والمنظماتية والشعبية التي ابرزت الدور الإنساني الكبير لشعب العراق امام الرأي العام العالمي".

وحث "وسائل الاعلام والفعاليات السياسية والأكاديمية والمواطنين كافة على دعم إجراءات تطويق الوباء"، داعيا "الحكومة الى إيلاء الاهتمام الخاص بالشرائح المتضررة جراء الحظر، لا سيما المتعففين والمعدمين وذوي الدخل المحدود، والاجراء اليوميين، والكسبة، فضلا عن المضي بإجراءات توفير المواد الغذائية واستقرار الأسعار".

وبحسب آخر إحصائية للفيروس في العراق، فإن عدد الإصابات الكلي وصل إلى 4632 حالة إصابة، بعد بيان وزارة الصحة أمس الاثنين، الذي اُعلن فيه تسجيل 163 إصابة جديدة و3 وفيات ناجمة عن الفيروس.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق انه "تم فحص (5762) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم (الاثنين)، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (194447)".

واضاف البيان أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (الاثنين) سجلت (163) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 23، بغداد/ الكرخ: 91، مدينة الطب: 2، النجف: 2، البصرة: 3، السليمانية: 10، اربيل: 3، بابل: 1، كربلاء: 1، الديوانية: 4، ذي قار: 1، نينوى:22".

واضاف البيان أن "حالات الشفاء بلغت 73 حالة ، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 30، بغداد / الكرخ: 2، مدينة الطب: 18، البصرة: 17، كربلاء:2، واسط:2، بابل:1، المثنى :1".

وتابع أن " الوفيات لهذا اليوم كانت بواقع 3 حالات في بغداد/ الرصافة، ليصبح مجموع الإصابات: 4632، ومجموع حالات الشفاء: 2811،ومجموع الراقدين الكلي: 1658"، مشيرا إلى أن "مجموع الوفيات الكلي بلغ 163 حالة".