آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

إصابة طفلة بعمر 4 سنوات بلعبة أطفال على شكل سلاح بلاستيكي في هيت

محليات | 26-05-2020, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم- الانبار 

أعلنت إدارة مستشفى هيت العام، الثلاثاء، إصابة طفلة بعمر 4 سنوات بلعبة أطفال على شكل سلاح بلاستيكي.

وذكر إعلام المستشفى، في بيان، أن كوادرها "اسعفت فتاة اثر دخول كرة بلاستيكية كانت عالقة داخل المسالك التنفسية للأنف، بعد اصابتها بها جراء العبث بالأسلحة البلاستيك، والتي أدت إلى صعوبة في تنفسها مع الألم، تم استخراجها بعملية صغرى ودون الحاجة إلى البنج العام من قبل كادر الطوارئ".

وأضاف: "ويتم في كل سنة التوعية الصحية من قبل دائرة صحة الأنبار حول الاستخدام الخطأ للألعاب النارية والألعاب البلاستيكية والتي سببت من خلال إحصائيات السنوات السابقة بإصابات بالغة حيث تعرض عدد من الأطفال للإصابة في منطقة العين مما أدى إلى إضرار بالغة لهم".

ووجهت إدارة مستشفى هيت "المواطن في قضاء هيت ومحافظ الأنبار بعدم التهاون في رفض هذه الألعاب وتهيب بالأجهزة الأمنية لتحمل مسؤولية متابعة مروجي هذه الألعاب الخطرة".