آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الأعرجي يدعو الكاظمي لمصارحة الشارع: الكتل التي خولتك تعرقل إكمال الحكومة

سياسة | 26-05-2020, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الثلاثاء (26 أيار 20209، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمصارحة الشارع، فيما أشار إلى أن الكتل السياسية التي خولت الكاظمي، تعرقل إكمال الحكومة.

وكتب الأعرجي في تغريدة عبر موقع "تويتر"، قائلاً فيها: "إلى السيد رئيس الوزراء، هل تعلم أن كثيراً من الكتل قد رضيت بتكليفك على مضضٍ بسبب ضغط الشارع رغم أنك أهل للمسؤولية وأكثر منها وطنية".

وأضاف، أن "الكتل ذاتها تُحاول الآن عرقلة استكمال حكومتك بعد أن وجدتك جاداً بإنهاء المحاصصة، فعليك أن تصارح الشارع - الذي كان سبباً بتسلمك المسؤولية – بالحقائق".

وما زالت الخلافات قائمة بين الكتل السياسية على ترشيح شخصيات لتولي الحقائب الوزارية المتبقية بحكومة رئيس الوزراء ، مصطفى الكاظمي.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قد كلف، الثلاثاء (12 أيار 2020)، ستة وزراء بالوكالة لإدارة ست حقائب شاغرة في حكومته، لحين اختيار مرشحي الوزارات المتبقية.

وأظهرت وثائق تلقتها (بغداد اليوم)، أن "الكاظمي قرر تكليف وزير الشباب والرياضة الحالي، عدنان درجال، بمهام إدارة وزارة الثقافة بالوكالة، لحين تسمية وزير لها، وتكليف نبيل كاظم عبد الصاحب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمهام وزير العدل بالوكالة، إضافة الى تكليف علي حميد خلف محسن وزير التربية الحالي، بمهام وزير التجارة بالوكالة".

وبينت الوثائق، "تكليف ناصر حسين بندر وزير النقل الحالي، بمهام وزير الهجرة والمهجرين بالوكالة فضلاً عن مهامه، وتكليف علي حيدر عبد الأمير عباس وزير المالية الحالي، بمهام وزير النفط بالوكالة، إضافة الى تكليف الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية عبد الكريم هاشم مصطفى بمهام وصلاحيات وزير الخارجية حين تسمية وزيراً للوزارة، وحسب السياقات الدستورية".