آخر الأخبار
قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع

حكومة النجف تعلن تخفيف قيود الحظر الصحي بعد عطلة العيد

محليات | 25-05-2020, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

أعلنت إدارة النجف، اليوم الاثنين، اتخاذها قرارا بتخفيف قيود الحظر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا على أغلب الفعاليات والنشاطات وسط المحافظة.

وقال النائب الاول لمحافظ النجف، هاشم الكرعاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلية الازمة في المحافظة اتخذت قرارا بتخفيف اجراءات حظر التجوال وفتح عدد من الأماكن المغلقة بينها المساجد والاماكن العامة وتقليل ساعات حظر التجوال".

واعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الاثنين (25 ايار 2020)، تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.

واضاف الكرعاوي، أن "تقليل قيود الحظر سيبدأ العمل به بعد انتهاء عطلك العيد، شرط بقاء الموقف الوبائي في المحافظة بهذا الشكل، والذي يشير لسيطرة المحافظة على الفيروس".

وأمر محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الاثنين (25 أيار 2020)، بفتح مقبرة "وادي السلام"  امام الزائرين من اهالي المدينة فقط.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بأمر من الياسري وبأشراف مباشر من متابعهِ كرار الرفيعي وبالتنسيق مع  امر افواج طوارئ النجف العميد حازم، تم رفع الحواجز الكونكريتية من امام بوابات مقبرة وادي السلام لاداء الزيارة بمناسبة عيد الفطر المبارك لاهالي المدينة فقط".

واضاف البيان أن "الياسري شدد على مراعاة الالتزام بقرارات خلية الازمة وارتداء الكفوف والكمامات والاجراءات الصحية الاخرى والتعاون مع القوات الامنية وفرق دائرة صحة النجف".