آخر الأخبار
الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده

الكاظمي يتلقى دعوة من بوتين لزيارة روسيا ويدعوه لزيارة بغداد

سياسة | 25-05-2020, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تلقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين (25 أيار 2020)، دعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة روسيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس لرئيس الوزراء في بيان تلتقه (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي بحث مع رئيس دولة روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، تطوير العلاقات بين البلدين والأوضاع الاقتصادية".

واضاف البيان أن "الرئيس الروسي هنأ الكاظمي بتولي رئاسة الحكومة وبعيد الفطر، وناقشا تعزيز العلاقات والأوضاع في المنطقة وانخفاض أسعار النفط وتأثيراته واتفاق أوبك وجائحة كورونا والأوضاع الأمنية في العراق وسوريا".

 واعرب بوتين بحسب البيان عن "تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والعراق وأهميتها في كافة المجالات، الاقتصادية، والتجارية، والطاقة، وزيادة حجم الاستثمارات الى أضعاف ما هو عليه الآن، وكذلك في مجال الطاقة الكهربائية".

من جهته أكد الكاظمي "اهتمام الحكومة بتعزيز التعاون مع روسيا والدعوة للشركات الروسية للمجيء للعراق  والاستثمار بكافة المجالات، والعمل على تذليل الصعوبات أمام هذه الشركات لما لها من انعكاسات ايجابية على العراق وفي العلاقات بين البلدين".

ووجّه بوتين "دعوة الكاظمي لزيارة موسكو، كما وجه الكاظمي دعوة مماثلة  لبوتين لزيارة بغداد".