نائب كردي: حديث سفيرنا بالسعودية عن افتخار العراقيين بمحمد بن سلمان مخالف للعرف الدبلوماسي.. ’’كافي عاد’’ !

تخطي بعد :
سياسة 2020/05/25 17:54 5229
   

بغداد اليوم - بغداد

انتقد النائب عبد الباري زيباري ، الاثنين 25-5-2020، تصريحات للسفير العراقي في الرياض قحطان الجنابي أشاد فيها بولي العهد السعودي محمد بن سلمان وأشار كذلك الى ان الشعب العرافي فخور بما تحققه المملكة من إنجازات.

وقال زيباري في تغريدة على حسابه بموقع ( تويتر ) إن " تصريح الأخير للسفير العراقي في السعودية حول أداء المملكة مخالف للعرف الدبلوماسي إلا اذا كان بتوجيه من وزاره الخارجية العراقية لأن ماينطق به السفير يؤخذ كموقف لوزاره الخارجية التي تمارس دور تنفيذ سياسه الخارجية للحكومة. وبهذا لايجوز للسفير أن يعبر عن رأيه الخاص في الاعلام".

وختم تغريده بوسم ( # كافي عاد ) في إشارة الى رفض مثل هكذا تصريحات يشار لها الى انها تعبر عن موقف العراق.

وكان السفير العراقي في الرياض قحطان الجنابي هنأ بتصريح صحفي المملكة العربية السعودية بذكرى البيعة الثالثة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

ونقل موقع صحيفة الرياض واسعة الانتشار عن الجنابي قوله إن "ولي العهد بنى أسساً اقتصادية ثابتة ورصينة للمملكة، وانفتاحها في كل المجالات، ونشر الاعتدال، وكذلك أعطى المرأة حقوقها، بالإضافة إلى الاهتمام بالقضايا الأخرى التي تخص تطوير مجالات حيوية ومهمة مثل السياحة وتطوير الصناعة وبقية المجالات، والسير بالدولة نحو تحقيق رؤية 2030 بخطى ثابتة".

وقال: إن "العراق وحكومته فخورون بما تحققه المملكة من إنجازات وتقدم وازدهار في كافة المجالات ويتمنون المزيد لأشقائهم، كما أن استضافة المملكة لقمة دول العشرين يُعد مفخرة لكل عربي وحدثاً كبيراً ومهماً يجعل من المملكة دولة مميزة تسير على طريق النجاح باتجاه ما تصبو إليه من أهداف. وكل ذلك بجهود الحكومة وبجهود ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الذي نبارك له ونتمنى للمملكة دوام الازدهار والتوفيق".

لقراءة تصريح السفير من موقع صحيفة الرياض الرسمي انقر هــنــا




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top