آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

خبير عسكري يتحدث عن خطوة دولية جديدة لنقل داعش من العراق وسوريا إلى افريقيا

محليات | 25-05-2020, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد الخبير العسكري والستراتيجي، أحمد الشريفي، الاثنين (25 ايار 2020)، أن هناك رغبة في إنهاء الدور الوظيفي لداعش في العراق وسوريا، بعد مقتل قياديين اثنين في التنظيم، بضربة جوية شرق سوريا.

وقال الشريفي، في تصريح صحفي، إن "هناك رغبة في إنهاء الدور الوظيفي لداعش في العراق، ولربما حتى في سوريا، وذلك ضمن إطار التوازنات الدولية، والغرض منه إسكات التوازنات المحلية لصالح إيجاد حلول ذات بعد دولي، وتأسيسا لمرحلة قادمة ينتقل فيها التنظيم إلى شمال وغرب أفريقيا".

وأضاف: "نحن اليوم في مرحلة التسوية السياسية وانطلاق مشروع ذا بعد دولي في تقاسم مناطق النفوذ بين سوريا والعراق، ما يستوجب إنهاء التنظيمات وإخراجها من معادلة الصراع، لذلك يجري في هذه الأيام استهداف منظومة القيادة والسيطرة للتنظيم".

وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن قوات التحالف الدولي قتلت اثنين من قادة التنظيم في غارة بشرقي سوريا هذا الأسبوع، وهما المدعوان أحمد عيسى إسماعيل الزاوي وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي.