آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

محافظ الديوانية يوجه باطلاق حملة عاجلة لرفع التجاوزات على الشبكة الكهربائية

محليات | 23-05-2020, 19:33 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية
وجه محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، السبت، قائممقام الديوانية ومدير توزيع الكهرباء بإطلاق حملة عاجلة لرفع التجاوزات على منظومة الشبكة الكهربائية.
وقال الشعلان، خلال زيارته اليوم الى مديرية توزيع كهرباء المحافظة، ولقائه بمدير فرع توزيع كهرباء الديوانية وعدد من مدراء الأقسام والشعب، إن "استقرار التيار الكهربائي وانتظام ساعات التجهيز مسؤولية تشاركية بين المواطن والحكومة، فالترشيد ومنع التجاوز على الشبكات، سيسهم بالحد من الازمة بشكل كبير".

ودعا، بحسب بيان لمكتبه، "فرق الصيانة الى بذل مزيد من الجهد في متابعة اصلاح العطلات التي تتعرض لها الشبكة الكهربائية جراء ارتفاع درجات الحرارة وتقادم خطوط النقل والشبكات".

وأوضح الشعلان، أن "دعوتنا للمواطنين بالبقاء في منازلهم من خلال مقررات خلية الأزمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم في فصل الصيف الذي بدأت درجات حرارته ترتفع بشكل ملحوظ، يوجب علينا توفير الكهرباء لهم، وعلينا ان نقف جميعا وقفة رجل واحد لنخرج من الأزمات والمحن التي أحاطت بنا".
وشدد الشعلان، على "ضرورة اطلاق حملة شاملة كبرى في المحافظة لتأهيل الشبكات، لضمان ديمومة تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية"، مؤكدا "عزمه على متابعة ملف تعين سبعة من المختصين الذين يمتلكون خبرات واسعة في مجال صيانة الشبكات".