آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

بشكل احترافي .. طبيب سوري يجري عملية معقدة لعراقية تزن 356 كغ

محليات | 23-05-2020, 19:36 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تمكن الطبيب الجراح السوري الدكتور باسل أحمد من إجراء عملية "قص معدة بالتنظير" لمريضة عراقية تزن 356 كيلو غراما بنجاح في أحد مستشفيات مدينة كربلاء .

وأكد الدكتور باسل أن "هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية، في حين تم تسجيل وزن 400 كيلو غرام في أوروبا بوقت سابق لمريض اجريت له عملايت هناك.

وأشار الدكتور الى أن "العملية التي أجريت في مستشفى "الإمام زين العابدين" في مدينة كربلاء تمت بنجاح لسيدة تزن 365 كيلو غراما، وتماثلت للشفاء.

وكتب الدكتور على صفحته الشخصية على "فيسبوك":

"نجحنا والحمد لله باجراء عمل جراحي مميز، مريضة تزن 356 كيلو غرام، أجرينا لها قص معدة بالتنظير والحمد الله تماثلت للشفاء".
وذكر الدكتور باسل في منشوره أسماء الأطباء المشاركين، ولفت إلى دور إدارة المشفى الإيجابي من حيث المساعدة في التحضير للعملية.